قصيدة بعنوان معارك خاسرة / للشاعر أحمد شعبان


(معارك خاسره)
ياللعيون الساحره؟
ياللخدود المزهره؟
وجبينها بدر الدجى
بين النجوم الزاهره

وحواجب وسيوفها
بالفتك دوما ماهره
وجفونها ورموشها
نخل ورحت أساهره
شلال شعردافق
كخيوط نور حائره
مُرخى على أكتافها
كليال صيف سامره
وافيتها ووفيتها
زمم الهوى المتأخره
قبلتها وشممتها
جيد لها ماأعطره
وضممتها وغمرتها
يانهدها كالدائره
يابشرة بنقائها
قمح نما ما أسمره
يانبضها ولهاثها
بين الضلوع كثرثره
ياثغرها وشفاهها
كنبيذه ماأخمره؟
همساتهافي مسمعي
ريح الهوى المتناثره
بسماتها قطع الخلود
على الشفاه الحائره
نبضي فجنّ كأنما
سحرلها قد أسكره
سال الهوى مابيننا
وجرى بكفي كوثره
هي كالورود نضارة
فيها المواسم مزهره
هي كالظباء رشاقة
وأصيلة هي ضامره
هي كالفراش رهافة
ونقاوة كالمرمره
هي قطّة بحريرها
وكثعلب هي ماكره
أغوت ومالي مهرب
من حبها وتجذره
من لي ليرحم إنني
فيها وقعت بمأسره
ويلي وفيض جمالها
من ظالم ماأكفره
أسميتها معبودتي
أرجوكم لي معذره
أنا ضيغم بمعاركي
ألقى الخصوم بزمجره
وأذيقهم حر الحديد
بضربة لامفخره
ففلولهم مهزومة
وخيامهم فمدمره
لكنني بين الحسان
لحاظهن فآسره
وربحت كل معاركي
ماأرعبتني جمهره
إلا معارك حضنها
وشفاهها هي خاسره
أنا لا أساوم في هواي
ولست أقبل سمسره
وحروف شعري كلها
في حوضها متسمره
كل القوافي ملكها
ولأجلها مستنفره
أهدى لها قلبي النقي
نبضاته المتواتره
وبها تجودقريحتي
أنا لم أوفّر مقدره
وجيوش عشقي كلها
بمحيطها متعسكره
روحي لها مرهونة
مسجونة.. ومحرّره

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة بعنوان حبّك يكبر / للشاعر جعفر الخطاط

قصيدة بعنوان رسالة الأميرة / للشاعرة مريم كباش

قصيدة بعنوان لا تطرق الباب / للشاعر منهل الملاح