قصيدة بعنوان أهواك / للشاعرة دانيا أنايس

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مشاركة الاستاذه دانيا انايس في سجال الفصحى
اهواك ما لي في الحياة سواك
رغم النوى والوجد والاشواك
ومناي لو خيرت من كل المنى
اني اكون رهينة لمناك
ورضاك عندي ما علي من الرضى
الا بلوغ مناي حين رضاك
ماذا عسانا ان ننال من الهوى
الا الذي تمنن علي يداك
انت اليمامة في بساتين الهوى
وانا نصبت الى اليمام شباكي
ماذا عساي اقول اذا تفرق شملنا
وغدا الفراق طريقنا وعساك
والسر كل السحر منذ وجوده
زرعته في قلب الفتى عيناك
ولقد رايت الكون قبلك مظلما
حتى اطل على الوجود سناك
ولئن نايت وغاب طيفك مرة
احيا وتشغل خاطري ذكراك
افديك يا اغلى مناي ومهجتي
وجميع ما ملكت يداي فداك
والورد في دنياي امسى ذابلا
مري عليه بما يجود نداك
اجريت من شعري الزلال جداولا
والشعر من ينبوعه اسقاك
لو كنت ادرك ما سيفعل بي الهوى
لكن حبك فاض عن ادراكي
يا اجمل الاحلام ياكل المنى
اغلى مناي اليوم ان القاك
هذا الشجى في الروح كيف اعيشه
اتراك مثلي؟ ما الذي اشجاك
الحب اعياني وذقت مراره
يا ليت شعري ما الذي اعياك
انا في صحارى العمر ارهقني الظما
فمتى سيحملني الهوى لرباك
ومتى سانهل من شآبيب الهوى
ويفيض من نعمائه رياك
يا ليت اني في سمائك طائر
واظل عمري طائرا بسماك
بقلم ***دانيا انايس***

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة بعنوان حبّك يكبر / للشاعر جعفر الخطاط

قصيدة بعنوان رسالة الأميرة / للشاعرة مريم كباش

قصيدة بعنوان لا تطرق الباب / للشاعر منهل الملاح