قصيدة بعنوان وتسائليني من أنا / للشاعر حسن عبد الحميد حسين

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نظارة شمسية‏‏‏


وتسائليني من أنا ؟!!!
يا رف أطيار المنى
يا كل أحلام الهنا
يا فيض أنوار السنا !!!
يا أحلى أسرار الأنا!!!!
مع أني أجهل من أنا !!!!!!!!!!!!!بعضي ظلامٌ مبهمٌ!!
والبعض لغزٌ'طلسمُ !!!
والبعضُ كالفجرالمبينْ !!!!!!!!!
وتسائليني من أكون !!!!!!!!!؟
مع أنني لا زلت أجهل من أكون
وما أكون!؟؟؟؟؟؟
روحٌ من الغيب الحنون!!!
بل بشير العاشقين!!!!!!!!!!!
يعزف الآمال حبي
في دروب الياسمين
أنات نايٍ حالماتٍ
في ظلال الزيزفزن
علّها تهدي الخطى
لله رب العالمين!!!!
سرٌّ أنا يطفو على موج الظنون!!!
فكر تعبقر عندما
طافت به ريح الجنون!!!
كزورق كادت تحطّم لوحه
أمواج إعصار المنون!!!!
رؤيا أطاحت أو تكاد
تطيحها حمقى السنين!!!
لي خافقٌ
يهوى المدى!!
كالغيث يمطرُ
كالندى!!
كالوحي
يغزله الهدى!!
نوراً
من الأفق المبين!!!
وتسائليني من أنا؟!!!!!!!!
ياطفلتي!!
ياحلوتي!!
طفل!!أنا
طفلٌ بمملكة الخيال
مدائني!!
أطلقت في بحر الجمال
مراكبي!!!
بحثاً عن الدر الثمين!!
لأصوغ منه قلادةً
لأميرتي!!!!
طوقاً كزهر الياسمين!!!
علي أهدهد قلبها!!
ولعلها تصحو على !!
دنيا البها!!
دنياكأحلام النبوة!!
للعطاش الجائعين!!!
دنيا من الخير المجرد
من شرور الظالمين!!
دنيا من الحب المورد
في قلوب العاشقين
دنيا تعيد الحق نورا
في قلوب العالمين!!!!!!!!!
........................
المحب حسن عبد الحميد حسين
(أبو لقمان)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة بعنوان حبّك يكبر / للشاعر جعفر الخطاط

قصيدة بعنوان رسالة الأميرة / للشاعرة مريم كباش

قصيدة بعنوان لا تطرق الباب / للشاعر منهل الملاح