نص بعنوان زينبية أنا وجدتي الزهراء / للمبدعة السورية سهام الخضور

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده '‏للحضارة ملامح في وجهك أيتها السورية‏'‏‏



زينبية أنا وجدتي الزهراء
وربما تكون خالتي الخنساء

أو ربما تعود أصولي إلى

مليكة عربية اسمها الزباء

أو إلى بلقيس أنتمي

أو عشتار وجوليادمنه

وكلهن من الجمال والقوة

صاغتهم الانواء

كل هؤلاء النسوة

هم أصولي وأنا فرعهم

فلا تسلني كيف

وصلت إلى هنا

ومجدى الصحراء

أنا كل البلاد عروبتي

واخوتي هم الشعراء

قد لا اكون فصيحة

او لا أكون أديبة

لكنني كتبت حبي

من القلب

كما يفعل العشاق

والندماء

انا ياسيدي بدوية

وحضرية ومن المدينة

قد أتيت

ولا يأخذني الخيلاء

محبتي عنوان كتابتي

في العشق يكون تبحري

وذخيرتي ومدادي

هم الأبناء

..

سهام يوسف الخضور


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة بعنوان حبّك يكبر / للشاعر جعفر الخطاط

قصيدة بعنوان رسالة الأميرة / للشاعرة مريم كباش

قصيدة بعنوان لا تطرق الباب / للشاعر منهل الملاح